مـــــنتديـــات قــــريــة نـــــايــــل
اهلا ومرحبا بكم في منتديات قرية نايل
ا ذا وجدتم صعوبة في التسجيل الرجاء الأتصال علي
0914429292 - 0999429292 او ابعث رسالة واكنب فيها اسمك من اي رقم سوداني وسنتصل بك علي الرقم 0123818860
او ادخل علي الرابط التالي http://www.facebook.com/?sk=inbox وارسل رسالة واكتب بها اللإيميل الخاص بك وتفاصيلك لنقوم بالتسجيل عنك وذلك كله لضمان التواصل
نحن في انتظاركم ونايل في انتظاركم
تحت خدمتكم اخوكم مهند مصطفي محمد

نسعي للوصول بالمنتدي الي اعلي اسمي الغايات وهذا لايتم الا بمشاركتكم الفاعلة والله لا يضيع اجر من احسن عملا
اضفنا الي صفحتك
تابعنا علي الفيس بوك
FacebookTwitter
>
مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 26 بتاريخ الثلاثاء يوليو 21, 2015 4:26 am

شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف د. منجد عباس محمد علي في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 1:42 pm

ابو الكعيب، فهمي سمك، فكي يحي، بخيت جو، متني............... شخصيات دراماتيكية .كل شخصية تحمل رواية لها ابعادها، نحدث عنها لاحقاً فانتظرونا.
اليماني احمد، حاج صالح ، ود قرض ، حاج علي ، حميده مالك، والكليكلي ................ وحكايات السوق القديم.
صور وشواهد تزين الجدران قبل اكثر من 50عام تحكي التاريخ السياسي بالقرية..... صورة نيكروما... والامام الهادي.... والزعيم الازهري........ والملك فاروق........ والامبراطور هايلا سلاسي....... شاهد علي الوعي السياسي العالمي والمحلي.
انتظروا كل هذه الاحداث علي الموقع sunny
avatar
د. منجد عباس محمد علي
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 15/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف أبو العباس في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 1:58 pm

لك الشكر الأخ الدكتور/ منجد
ونحن إن شاء الله في انتظار هذه الحلقات المثيرة
والتي اتمنى أن تثرى هذا المنتدى وترجعنا بالذاكرة الى تلك السنوات السابقة الجميلة
وهي ليست تاريخ لهذه القرية فحسب بل تاريخ لكل الوطن، لما كان لقرية نايل من تاريخ قيادي وسياسي وإداري في تاريخ الوطن كله.
ونرحب بك عضوا مميزا إن شاء الله في هذا المنتدي.

__منتديات قرية نايل_______________
avatar
أبو العباس
عضو نشط
عضو نشط

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
الموقع : الطائف - المملكة العربية السعودية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف AKRAM في الخميس ديسمبر 16, 2010 12:20 pm

د. منجد عباس محمد علي (الأربعاء ديسمبر 15, 2010 7:42 pm) كتب:ابو الكعيب، فهمي سمك، فكي يحي، بخيت جو، متني............... شخصيات دراماتيكية .كل شخصية تحمل رواية لها ابعادها، نحدث عنها لاحقاً فانتظرونا.
اليماني احمد، حاج صالح ، ود قرض ، حاج علي ، حميده مالك، والكليكلي ................ وحكايات السوق القديم.
صور وشواهد تزين الجدران قبل اكثر من 50عام تحكي التاريخ السياسي بالقرية..... صورة نيكروما... والامام الهادي.... والزعيم الازهري........ والملك فاروق........ والامبراطور هايلا سلاسي....... شاهد علي الوعي السياسي العالمي والمحلي.
انتظروا كل هذه الاحداث علي الموقع sunny
----------------------------------------------
تحياتي الاخ منجد عباس

نفس الافكار تراودني وهممت ان اكتب عنها ولكن سبقتنا في الفكرة .... في انتظار السرد والحكي الموخمج

خالص التحايا

في قريتي نفر كريم

هم أولئك النفر الذين كلما مر أحدهم بك أو مررت به تعجبت لبساطة حياته وهمومه وأفكاره التي لا تتجاوز هموم المعيشة اليومية للإيمان الدفين في قلبه بان الأقدار يقدرها المولى الكريم وأن الحياة تستمر حسب إرادة الخبير العليم .. لا يبالي بهموم الدنيا وقساوة الحياة التي تمثل المعيشة هي نبضها وشريانها ... تتعجب عندما تمر به وترى ما لايراه هو في نفسه مبتسما دائما- ضحوكا- لا تراه إلا هاشا باشا- !!! ( كأنه يتأسى بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تبسمك في وجه أخيك صدقة" يتعامل مع الكبير والصغير بذات الصفات العفوية فيسلم ويضحك ويمازح وتحسب أن الدنيا عنده هي تلك البساطة في التعامل والترويح وتواجده في أفراحهم وأتراحهم فهو حاصل على شهادة في ظني بتقدير امتياز في حسن التعامل العفوي والعمل المخلص الذي احسبه شاقا جدا خاصة على شباب اليوم--- ! فهو يعمل في كل شئ، له ارتباط وثيق بالحياة اليومية الريفية البسيطة من قطع الأخشاب إلى جلب الأغراض إلى العمل في المزارع وله ارتباط وثيق بالمكان والزمان وفي إخلاصه الذي هو لا يدري انه يمثل عاملا مشتركا لكل جيل من شيب وشباب القرية رجالهم وإناثهم بحبهم له دون التعبير عن ذلك صراحة.
لهم التحية والإجلال لمن عاش منهم ------
ومن مضى ونسأل الله لهم الدعوات الصادقات أن يغفر لهم ويرحمهم ويجعل الجنة مثواهم. آمين.


مع التحايا

AKRAM
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف مهند مصطفي ادريس في الأحد ديسمبر 19, 2010 7:16 am

والله تكاد الدموع تزرف لكن تحبسها ابتسامة فرح وبهجة تستحلفها بان مثل هذه الاحاديث والكتابات حري بها ان تجعلنا ف فرح دائم لا موقف حزن فيجئ رد : لا لا انها دموع فرح بان مثل الدكتور منجد يذكرها بهذا الماضي الجميل والذي يغيب عن كثير منا وانشاء الله ...

تسلم دكتور . منجد

وذدنا ذدنا
avatar
مهند مصطفي ادريس



عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 26/09/2010
العمر : 30

http://nailev.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف محمد علي الحسن في الإثنين ديسمبر 20, 2010 7:42 pm

المثل بقول الماعندو قديم ماعندو جديد وكما قال اخي مهند تكاد الدموع ان تزرف ونحن علي عجاله في انتظار الحلقات التي سوف تحي فينا الاصالة وكل معاني العزة والكرامة والنبل والكثير والشكر الجزيل للدكتور منجد

__منتديات قرية نايل_______________
اللهم ارزقنا الاخلاص لك في الاقوال والافعال
avatar
محمد علي الحسن
عضو نشط
عضو نشط

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 19/12/2010
العمر : 38
الموقع : منتديات قرية نايل

http://nailev.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف ود العمدة في الأربعاء يناير 05, 2011 5:06 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا وقبل كل شىء احب ان اقول للاخ الدكتور منجد حفظه الله ورعاه الف شكر لك على هذه المعلومة الاثرية الحلوة والتى الكل ينتظر التفاصيل عن كل الشخصيات التى ذكرت وانا من هنا من على البعد امد لك يدى ناصعت البياض لمدك باى معلوة تنقصك لاصالها للمنتدى لكى تصل واضحة بالنسبة للقراء وبالزات ابناء القرية الحبيبة لانى والله العظيم لوتاخرت يوم عن هذا الموضوع لكنت تقراءه منى عموما ربنا يوفقك والشكر لك من على البعد اخوك او عمك المغترب خليل ود العمدة

ود العمدة
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 02/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف ود العمدة في السبت يناير 08, 2011 10:59 am

ا خوانى انا ودى اقول للناس عن الضيمة عن الحسرة عن الاحساس عن العمر اللى ملاه اليأس انا ودىاحكيهم اضحيكهم ابكيهم....... عن القربة حرف وحروف عن اشواق تسافر بى وتروق ثم تحول بى مثل غيرى من الاجناس وانا عمرى بقول اه يا نائل الحلوة وانا فرحى بقول بحبك يا بلدى وانا جرحى بقول ياحليل نائل وناسها السمحين اذكرهم وافكرهم احكى ليهم غربة ووحشة طالت اقوليهم بحب بلدى وناس بلدى بالحيل ومشتاق ليها كثير وفى رعاية الله خلينكم الى ان القاكم مرة تانى ابنكم المشتاق خليل ود العمدة

ود العمدة
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 02/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف احمد الطيب محمود في الأحد يناير 09, 2011 5:25 am

شكرا لك اخي د/ منجد لطرحك موضوع مهم جدا بالنسبة لي انا شخصيا ولبعض الاشخاص الذين ليس لديهم ادنى معلومة عن ماضي قريتنا الحبيبة ونحن في انتظار هذه المعلومات على احر من الجمر
avatar
احمد الطيب محمود
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
العمر : 29
الموقع : المملكة العربية السعودية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف لؤى على الحسن في الأحد يناير 09, 2011 12:23 pm

لك التحية والتجلة الاخ الدكتور منجد‘ لقد طرقت موضوع هام جدا ونحن فى امٍٍسٍََ الحاجة اليه وقد شوقتنا جدا جدا لمعرفة هذا التاريخ العظيم فنرجوا الاسراع ونتمنى ان نعيد لهذه القرية مجدهاونطورها.لك الشكر ولجميع المشاركين.

لؤى على الحسن
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شواهد من نايل القديمة الارث والتاريخ والحضارة

مُساهمة من طرف AKRAM في الإثنين يناير 10, 2011 1:20 pm


اين الاخ منجد عباس...؟

AKRAM
عضو غير نشط
عضو غير نشط

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 15/10/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى